فوائد عسل السدر

فوائد عسل السدر

ما هو عسل السدر؟

عسل السدر مشهور ومعروف بأنه أفضل أنواع العسل الطبيعي وأغلاها ثمناً، والسدر شجرة معمرة صحراوية ذات أوراق كثيفة عالية يتغذى النحل على زهور هذه الشجرة ويُنتج عسلاً يسمى عسل السدر حيث تعيش لما يقارب من مائة عام، وقد ورد ذكر السدر في القرآن الكريم في آيات عديدة كقوله تعالى "في سدر مخضود" وقوله تعالى "وشيء من سدر قليل"، وقد عرف الإنسان شجرة  السدر منذ آلاف السنين.

يعتبر العسل بمختلف أنواعه وألوانه من بين أهم الأغذية التي يحتاجها جسم الإنسان للعلاج بفضل خصائصه العلاجية والوقائية وهو ما ورد في الآية 69 من سورة النحل "ثم كلي من كل الثمرات فاسلكي سبل ربك ذللا يخرج من بطونها شراب مختلف ألوانه فيه شفاء للناس إن في ذلك لآية لقوم يتفكرون ويعتبر عسل السدر أحد أفخم أنواع العسل في العالم  يتميز بلون أسود داكن ومذاق مميزعن باقي أنواع العسل الأخرى هذا كما  يعتبر من أغلي أنواع العسل حيث أنه لا يتم جنيه ألا مرة واحدة في السنة لذلك تتفرد مناطق بإنتاجه دون أخرى ويطلق عليه عسل السدر وعسل النبق وعسل العلب وعسل الدوم وذلك حسب اختلاف  أسم شجرة السدر من منطقة إلى أخرى، كل هذه الخصائص جعلت من عسل السدر يتفرد دون سواه بفوائد علاجية وتجميلية وقائية.

أهم الأمراض التي يعالجها عسل السدر

 يساعد على علاج العقم عند النساء وعلى علاج العقم عند الرجال - مقوى لجهاز المناعة - مقوى عام لمرضى السكر والضعف الجنسي – تكاسل الكبد - مفيد جدا لفقر الدم - يساعد في القولون وأمراض المعدة - يساعد في علاج أغلب الأمراض المزمنة ويفضل الكثيرون استعماله في الرقى الشرعية.

فوائد عسل السدر

- يساعد عسل السدر في الوقاية من أمراض القلب حيث أنه ينظم ضغط الدم ويزيد من معدل الهيموجلبين داخله كما يخفض معدل الكوليستيرول الضار ليمنع تصلب الشرايين والنوبات القلبية والذبحات الصدرية زيادة على ذلك يحافظ على مرونة الأوردة الدموية خاصة مع التقدم في السن.

- يحمي عسل السدر من أنواع مختلفة من السرطان مثل سرطان العظام وسرطان المعدة.

- يعالج عسل السدر مشاكل الجهاز الهضمي ويمنع عسر الهضم والإمساك ويلطف ويلين الأمعاء.

- يدعم عسل السدر عمل جهاز المناعة عبر تحفيز نمو الكريات البيضاء ليقي الجسم من مختلف أنواع البكتيريا والفيروسات المسببة للأمراض والالتهابات الجلدية خاصة خلال موسم الأنفلونز. 

- يعتبر عسل السدر من المنشطات الطبيعية التي تعالج مشكلة العجز الجنسي لدى الرجال و ضعف الخصوبة لدى المرأة حيث يعمل على تعزيز القدرة على الانتصاب والاحتفاظ به لفترة كافية لإنجاح اللقاء الجنسي بين الطرفين.

- يعتبر عسل السدر من الأغذية الساسة التي تلازم المرأة طيلة فترة الحمل حيث انه يساعد على التخفيف من شدة الإرهاق النفسي والجسدي كم أنه يسهل عملية الطلق والولادة ويعالج النزيف والجروح الناتجة عنهما ويسرع الشفاء

- يساعد على العناية بصحة ونظارة البشرة و يحميها من الإفرازات الدهنية الزائدة التي ترهق البشرة كما يقضي على البكتيريا والفيروسات المسببة للحبوب والنمش والنقاط السوداء ليعمل في مقابل ذلك على ترتيب البشرة والعناية بالخلايا الجلدية ويبقيها نشطة و صحية.

- يساعد على العناية بصحة الفم واللثة ويحمي الأسنان من التسوس

- يحد من نسبة السكر في الدم

- يعالج بعض حالات اضطرابات النوم (الأرق) عبر تناول ملعقة قبل النوم

- يمكن أن يستخدم كمطهر للحروق والجروح الخفيفة و المتوسطة عبر دهن المنطقة

- يعالج مرض سلس البول

- يعالج مختلف أنواع التهابات المهبل مثل الإفرازات المهبلية والحكة الشديدة

 





نشر في 2015-12-26 فوائد الأعشاب 0 6989

أتـرك تعليــقااترك ردا

آخر التعليقات

بحث في المدونة

مقالات ذات صلة

يمكن متابعتنا على

السابق
التالي

No products

To be determined الشحن
0.000DT المجموع

تمرير الطلبية