أي نوع من عمليات شد الوجه يجب اختيارها؟

أي نوع من عمليات شد الوجه يجب اختيارها؟

تمر السنين وتظهر علامات الزمن على وجوهنا. إضافة إلى ذلك التغيرات في الوزن والتغيرات في الجسم التي تؤدي إلى تمدد الجلد وترهله مما يتسبب قي ظهور التجاعيد. وللحد من هذه العيوب الصغيرة ، يُنصح باتباع نظام غذائي صحي والعناية المنتظمة بالبشرة عبر كريم طبيعي وقناع وغسول. ولكن عندما يصبح كل ذلك غير كاف ربما تكون عملية شد الوجه هي الحل الأمثل لتحقيق نتيجة مرضية. يجب أن الانتباه الى أنه لا يوجد نوع واحد فقط من عمليات شد الوجه.

هل أنت جاهز لعملية شد الوجه؟

الخطوط الدقيقة ، والتجاعيد العريضة.. هل فكرت يومًا في علاج هذه التجاعيد من خلال عملية شد الوجه؟ قبل الشروع في هذه العملية، يجب معرفة عدة أمور.

ما هي عملية شد الوجه؟

"lifting هي كلمة إنجليزية تعني "شد". وبهذا المعنى ، فهي جراحة تجميلية تتمثل في رفع الأنسجة المترهلة والمتدلية بمرور الوقت. يهدف هذا الإجراء الجراحي إلى شد الجلد وإزالة التجاعيد وإعادة ترميم البشرة لتظهر بشكل أجمل .

بينما قد تكون مناطق مختلفة من الجسم مناسبة ، مثل الذراعين أو الأرداف أو الفخذين ، تظل عمليات شد الوجه هي الأكثر شيوعًا. هذه العملية ليست هي نفسها بالنسبة لجميع المناطق. في الواقع ، تختلف طبيعة التدخل الجراحي باختلاف حالة المنطقة المراد معالجتها والنتائج المرجوة.

تجرى العملية إما تحت التخدير الموضعي مع تخدير عميق أوعبر التخدير العام مع طبيب تخدير. يمكن أن يكون تدخلًا جراحيا على الجلد فقط أو بشكل أعمق على الأجزاء العضلية والدهنية. تستغرق العملية الجراحية عادة من ​​2 إلى 3 ساعات. عملية شد الوجه لها تأثير في تجديد خلايا الجلد بحوالي 10 سنوات ، دون تغيير نسبة الشيخوخة الذي يستأنف مجراه الطبيعي.

ما يجب معرفته قبل القيام بعملية شد الوجه

على الرغم من كونها عملية جراحية صغيرة ، إلا أن عملية شد الوجه هي عملية يجب التفكير فيها ، لأنه من المستحسن التعرف على مزاياها وعيوبها قبل ذلك. وهذا ما يجب مراعاته قبل البدء.

ما هو العمر المثالي لعملية شد الوجه؟

لا يوجد عمر محدد للتفكير في إجراء عملية شد الوجه. بمجرد رؤية الجلد المترهل والتجاعيد ، ومع ذلك ، أن الجراحة التجميلية للوجه لا ينصح بها للأشخاص الصغار جدًا لأن في هذه الحاة قد يؤدي ذلك إلى نتيجة جمالية شديدة التجمد. من ناحية أخرى ، لا ينصح بإجراء عملية شد الوجه لكبار السن بسبب نقص مرونة الجلد عندهم. من الناحية المثالية ، تتم هذه الممارسة على شخص يتراوح عمره بين 40 و 60 عامًا. بالطبع يجب على المرء أن يأخذ بعين الاعتبار حالة الجلد ونوع الوجه والنتائج المرجوة وما إلى ذلك.

كم يستغرق وقت الشفاء من العملية؟

بعد عملية شد الوجه يستغرق التعافي من 24 إلى 48 ساعة، لكن يجب الإنتباه إلى أنه سيكون من الصعب عليك استئناف النشاط الاجتماعي والمهني لمدة 3 أسابيع تقريبًا بعد العملية. من الاجدر الملاحظة  أيضًا أنه خلال الأيام العشرة التالية للعملية ، يتشوه الجلد المعالج بسبب الكدمات. خلال الشهر الأول ، كانت "صلبة" وغير حساسة.

ثمن عملية شد الوجه

تختلف الأسعار حسب درجة تعقيد التدخل والجراح وخصوصية كل مريض. بشكل عام ، يتراوح سعر عملية شد الوجه بين 5000 و 10000 يورو.

ما هي مخاطر عملية شد الوجه؟

مثل أي عملية جراحية ، يمكن أن تكون لعمليات شد الوجه مضاعفات واثار جانبية ، ولكنها قليلة إلى حد ما. الأكثر شيوعًا هو ظهور الأورام الدموية من 2 إلى 8٪ من الحالات. العدوى نادرة جدًا ويجب العلاج بالمضادات الحيوية فقط. في بعض الأحيان ، تحدث مشاكل الشفاء ، خاصة في المرضى الذين يدخنون بشراهة. هذا هو السبب الذي من أجله سيوصي الجراح بالتوقف عن التدخين قبل 4 إلى 6 أسابيع من العملية.

أنواع عمليات شد الوجه وفعاليتها

هناك عدة أنواع من عمليات شد الوجه حسب المنطقة المراد شدها.

شد العنق

هذه هي العملية الجراحية التي يتم إجراؤها على الرقبة والشكل البيضاوي للوجه. تهدف عملية شد الوجه هذه إلى رفع الفكين وشد الرقبة عن طريق تقليل دهون الجلد الزائدة عند هذا المستوى. ثم يتم إعادة تحديد محيط الفك والذقن ، بينما يتم مسح ثنايا وتجاعيد العنق. غالبًا ما يكون شد العنق مصحوبًا بشفط دهون الرقبة لإزالة الدهون الزائدة عن طريق الشفط. يتم شد الجلد ثم يعود إلى شكله الطبيعي.

يتم إجراء هذا التدخل بشكل عام من سن الخمسين. تظهر فعاليته من 2 إلى 6 أشهر. وتجدر الإشارة إلى أن شد العنق لا يغير بنية الوجه ، بل يعيده.

رفع الحاجب

فكرة هذه الجراحة هي شد جلد وعضلات الجبهة. سيؤدي هذا إلى تصحيح الوضع السيئ للحاجبين وترهل الجفون العلوية . يتم شد الجبهة من خلال ال

شق داخل الشعيرات الدموية (تحت الشعر). تجرى مثل هذه العمليات عمومًا من سن الأربعين.

شد الوجه الوقتي

هذا تدخل يتم القيام به في المعابد. يصحح الشد الصدغي سقوط ذيل الحاجب الناتج عن الجلد الزائد في الجفن العلوي. يتم عمل شق على فروة الرأس من الجلد الصدغي. نشير أيضًا أنه على الرغم من أن حقن البوتولينوم يمكن أن يكون لها نفس التأثير ، مع العلم ان تأثيرات الشد الصدغي تدوم لفترة أطول.

عملية شد الوجه المصغرة

تتيح هذه التقنية إمكانية إعادة رسم محيط الوجه والجبهة ، ولكن من أجل إجراء موضعي أكثر من شد العنق والوجه. سيؤدي إجراء شد الوجه المصغر إلى تصحيح ترهل الجلد والعضلات والدهون حول الوجه والجبين. تجرى العملية تحت تأثير التخدير الموضعي لمدة 45 دقيقة. يوصى به من سن 40 إلى 50 عامًا ويقدم نتيجة نهائية واضحة بعد 6 أشهر بعد العملية.

رفع الملار

إذا كنت ترغب في تصحيح ترهل الجفون السفلية والهالات السوداء وعظام الوجنتين ، فابحث عن عملية رفع الشعيرات. تعمل هذه العملية على ملء الهالات السوداء الظاهرة جدا ورفع  الوجنتين وتقليل الجزء العلوي من الطية الأنفية الشفوية. نادرًا ما يتم إجراء عملية شد الوجه هذه لأنها غير مناسبة لجميع المرضى. بالإضافة إلى ذلك ، فإن فترة ما بعد الجراحة طويلة جدًا.

الصدغ والحاجبين والخدين ، هل تلاحظ ترهلاً في الجلد والعضلات في أي من مناطق الوجه هذه؟ سيسمح لك إجراء عملية تجميل موضعية بمعالجة هذه المشكلة  اللجوء إلى الجراحة التجميلية ، مهما كانت صغيرة ، يجب أن يتم بمعرفة كاملة بتفاصيل العملية.





نشر في 2021-11-18 وزن. رشاقة. رجيم 0 216

أتـرك تعليــقااترك ردا

يجب أن تكون قد سجلت الدخول لإضافة تعليق.

آخر التعليقات

بحث في المدونة

يمكن متابعتنا على

السابق

No products

To be determined الشحن
0.000DT المجموع

تمرير الطلبية