فوائد الصمغ العربي السوداني للسكري

فوائد الصمغ العربي السوداني للسكري

ماهو مرض السكري؟

مرض السكري هو عبارة على ارتفاع معدل الجلوكوز في الدم ويحدث عادة لثلاث أسباب رئيسية: أولا عندما يعجز الجسم على إنتاج هرمون الأنسولين بشكل نهائي ويسمى "سكري ذاتي المناعة" أي أن جهاز المناعة يهاجم ويدمر خلايا بيتا المسؤولة على إنتاج هرمون الأنسولين المسؤول بدوره على تنظيم معدل السكر في الدم ويبدأ هذا النوع عادة من مرحلة الطفولة المبكرة ويكون غالبا جينيا أو بسبب تشوه خلقي في البنكرياس، أما في ما يخص النوع الثاني من السكري فهو يحدث عندما ينتج الجسم هرمون الأنسولين بكمية قليلة جدا لا تستجيب لمتطلبات الجسم اليومية ويرتبط عادة بعامل الوراثة والزيادة في الوزن والتقدم في العمر، في حين يتمثل النوع الثالث في سكري الحمل الذي يصاحب الكثير من النساء خلال فترة الحمل. تختلف أعراض السكري من نوع إلى آخر مثل العطش الشديد وكثرة التبول والإرهاق الشديد والمتواصل وكثرة الرغبة في الأكل في مقابل انخفاض الوزن ولأنه من بين الأمراض التي تلازم الإنسان مدى الحياة (باستثناء سكري الحمل).

 الوقاية أفضل من العلاج طبعا مما لا ش فيه ولكن إذا ما حصل السكري فإنه يتطلب العلاج الفعلي لكي لا يتعداه الى أمراض أخرى مثل الضعف الجنسي وأمراض العين والقدم السكري والكلى وغيرها من الأمراض التي يمكن أن تنتج عن إهمال مريض السكري للعلاج، وهنا يمكن الإشارة إلى الصمغ العربي السوداني الذي يعتبر من بين أهم المواد الطبيعية للوقاية من السكري وللمساعدة في عملية العلاج وذلك نظرا لثراء خصائصه العلاجية والوقائية.

فوائد الصمغ العربي السوداني للسكري

  • يساعد الصمغ العربي على تعديل مستوى السكر في الدم بشكل يضمن عدم ارتفاعه بشكل كبير أو انخفاضه دون مستواه المطلوب.
  • يؤمن الصمغ العربي السوداني متطلبات الجسم من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها المصاب بالسكري.
  • يحفز الصمغ العربي الجسم على إنتاج الأنسولين بالكمية الكافية ويحد من مقاومة الجسم له.
  • يساعد الصمغ العربي على إفراز البنكرياس ومنع اضطرابها كما يساعد في تحويل السكر المُخزَن في الجسم إلى سكر قابل للإحتراق وهو ما يحد من تركز السكر في الدم.
  • يقي الصمغ العربي من مرض قصور البنكرياس الذي يتكون عادة نتيجة التهابات سببها الإفراط في شرب الكحول والتدخين أو الاضطرابات الكيسية التي تمنع البنكرياس من العمل بصفة طبيعية.
  • يقي الصمغ العربي من خطر ارتفاع أحماض الكيتونات التي تسبب حموضة  في الدم والبول خاصة لدى المصابين بالنوع الأول من السكري (سكري ذاتي المناعة)  ليحد من تكاثر الأجسام الكيتونية (فضلات تتكون بعد حرق الجسم للدهون) التي تمنع استهلاك الجلوكوز في الدم.

منافع و فوائد الصمغ العربي عديدة صراحة ولا يمكن حصرها لكننا نخصص في هذا المقال فوائده لمرضى السكري ولأكثر معلومات حول فوائد الصمغ العربي السوداني يمكن الإطلاع على مقالنا حول فوائد الصمغ العربي.

ملاحظة

- يجب مراقبة نسبة السكر في الدم بانتظام وذلك لضمان التحكم فيه.

- يجب اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على أغذية قليلة الدهون والسعرات الحرارية ولا يرفع معدل السكر في الدم مثل اللفت والسبانخ والفول والطماطم.

- ممارسة الرياضة لمدة لا تقل عن النصف ساعة يوميا، مثل المشي والسباحة ورفع الأثقال،  من شأنه أن يساهم في التقليل من حاجة الجسم للأنسولين.

- تجنب الضغط والتوتر لأن الإجهاد النفسي المتواصل للجسم يزيد من نسبة السكر في الدم كما أن التوتر ينجر عنه إنتاج الجسم  لهرمونات لا تسمح للأنسولين بأن يعمل بصفة طبيعية.

 

 





نشر في 2017-05-12 كتبه Saadaoui Safa فوائد الأعشاب 0 2307

أتـرك تعليــقااترك ردا

آخر التعليقات

بحث في المدونة

مقالات ذات صلة

يمكن متابعتنا على

السابق
التالي

No products

To be determined الشحن
0.000DT المجموع

تمرير الطلبية