فوائد زيت السّمسم

فوائد زيت السّمسم

فوائد زيت السّمسم للشّعر

يعتبر زيت السّمسم من أفضل العلاجات التي تمنح الشعر صحّة وقوّة لمدّة طويلة اذ يعمل على زيادة لمعان الشّعر وتغذيته. وتساعد خصائصه المخفّفة للتّوتّر على تجنّب تساقط الشّعر وعلاج مشكلة الشّعر الأبيض أو الشّيب.

فوائد زيت السّمسم للبشرة
يحتوي زيت السّمسم مجموعة من الفيتامينات منها فيتامين (هـ)، فيتامين (ب) المركب وفيتامين (أ) التي تساعد على تغذية الجلد، كما أنّه يحتوي على مضادّات أكسدة قويّة تعمل على حماية الجلد من التّجاعيد ووقايته من التّأثير الضار لأشعّة الشّمس. وبالتالي ان استخدام زيت السمسم بشكل منتظم للعناية بالبشرة سيفيد البشرة تماما.
فوائد زيت السّمسم للصّدر
يمكن استخدام زيت السّمسم لتكبير الثّدي وتقوية بنيته وذلك عن طريق التّدليك بعمق.
فوائد زيت السّمسم لمرضى السّكري
أثبتت إحدى الدّراسات في مجال طبّ التّغذية أنّ زيت السّمسم يعمل على خفض مستوى الدّهون الثلاثيّة والسّكر في الدّم، كما له دورا في تحسين مستوى الكولسترول بالجسم. لذلك ينصح بإدخال زيت السّمسم إلى النظام الغذائيّ اليومّي.
فوائد زيت السّمسم للأطفال الرضّع
أثبتت دراسات حديثة أن تدليك جسم الأطفال بزيت السّمسم يعمل على تحسين نموّهم ومساعدتهم على النّوم بشكل أفضل وذلك بفضل دوره في زيادة تدفّق الدّم في الشرايين وخاصّة شرايين الفخذين المسؤولة عن تغذية السّاقين بالدّم.
فوائد زيت السّمسم للبلغم
يعمل زيت السّمسم على طرد البلغم وتهدئة السّعال والتخلّص من آثار الكحّة وهذا ما أكّدته دراسة في الجامعة الأمريكيّة ببيروت التي أقرّت بمفعول تناول زيت السّمسم في خفض قوّة السّعال بنسبة 26%.
فوائد زيت السّمسم للجنس
للزّيت المستخرج من حبيبات السّمسم دور فعّال في علاج سرعة القذف وذلك من خلال تدليك العضو الجنسي للرّجال بخليط من زيت الخردل وزيت السّمسم.
فوائد زيت السّمسم للقولون
يعمل زيت السّمسم على تحسين الهضم ممّا يضمن صحّة القولون حيث يتمّ وضع ملعقة من الزّيت داخل الفم على الرّيق صباحا، ثم تركها لمدّة ربع ساعة قبل بصقها وذلك لضمان انتقال الخصائص المفيدة لزيت السّمسم الى اللّعاب عند هضم الكربوهيدرات في الفم قبل نزولها إلى المعدة.
فوائد زيت السّمسم للرّجيم
 يمكن استخدام زيت السّمسم في المساعدة على التّخسيس وخفض وزن الجسم ذلك أنّه يحتوي على مادّة السّمسمين وهي مادة ليفيّة تساعد على فقدان الوزن وتعمل على زيادة معدّل حرق الجسم للدّهون. كما يحتوي هذا الّزيت على مصدر للطّاقة وهي الأحماض الدهنية الغير مشبعة مثل أحماض أوميجا 3-6-9 الدهنية التي تضمن الشّعور بالشّبع.





نشر في 2017-08-19 فوائد الأعشاب 0 1064

أتـرك تعليــقااترك ردا

آخر التعليقات

بحث في المدونة

مقالات ذات صلة

يمكن متابعتنا على

السابق
التالي

No products

To be determined الشحن
0.000DT المجموع

تمرير الطلبية